مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الأربعاء، 11 يونيو 2014

مسؤول بريطاني سابق يشبه بلاتر بزعيم للمافيا




 قال ديفيد تريسمان الرئيس السابق للاتحاد الانجليزي لكرة القدم إن الاتحاد الدولي (الفيفا) يتصرف كعصابة من المافيا وربط بين أسلوب رئيسه سيب بلاتر وكبير العائلة النشطة في عالم الجريمة في فيلم الأب الروحي.

وفي تعليقاته التي يتوقع ان تثير غضب الفيفا ورئيسها قال تريسمان أمام البرلمان البريطاني ان الفساد يتفشى في الفيفا وان أي تحقيقات تجريها المنظمة عن أنشطتها مجرد وسيلة للتستر.

وقال تريسمان "الفيفا للأسف تتصرف كعائلة مافيا. يخيم عليها (مزاعم) رشى تعود لعقد من الزمان وتستر وفساد."

ورفض متحدث باسم الفيفا التعليق على تصريحات تريسمان.

وكان تريسمان الذي تولى لبعض الوقت ملف انجلترا لاستضافة كأس العالم 2018 وجه اتهامات للفيفا في السابق وقال ان أربعة من اعضائه طلبوا رشى مقابل أصواتهم.

وقال الفيفا فيما بعد انه تم تبرئة ساحة الاعضاء الأربعة في تقرير خاص بطلب من الاتحاد الانجليزي.

ويتعرض الفيفا لضغوط في الفترة الاخيرة بشأن مزاعم فساد تحيط بمنح روسيا وقطر تنظيم بطولتي كأس العالم 2018 و2022 على الترتيب دفعت بعض مسؤولي اللعبة لمطالبة بلاتر بعدم الترشح لرئاسة الفيفا لفترة ولاية خامسة في الانتخابات المقررة العام المقبل.

وقال تريسمان انه يدعم جريج دايك الرئيس الحالي للاتحاد الانجليزي لمعارضته وصف بلاتر للانتقادات الموجهة للفيفا بانها عنصرية.

وأضاف معلقا على بلاتر "أعتقد انه لو علم دون كورليوني بهذه الخطط لأقرها وربما أعجب بها."

وكان فيتو كورليوني كبير العائلة المنخرطة في الجريمة في سلسلة أفلام الأب الروحي.

وتعني حقيقة خروج تريسمان بهذه التعليقات في البرلمان البريطاني انها تدخل تحت الحماية البرلمانية مما يحصنه من أي اجراء قانوني.

وعارض كارل هاينز ماروتسكه من الاتحاد الالماني تصريحات تريسمان ووصفها بانها "مخجلة" و"محض هراء" لكن رئيس أحد الاتحادات في الجمعية العمومية للفيفا في ساو باولو الأربعاء رفض الكشف عن اسمه وهو يقول "أعتقد ان الكثير من الناس هنا ربما يفكرون بنفس الطريقة." 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

شات الدون رونالدو